تحليل السلوك التطبيقي، التوحد، الممارسات المحكمة والمستندة على الدليل العلمي والشهادات المعتمدة دوليا في مجال تحليل السلوك التطبيقي
الميثاق الأخلاقي ،ومهام فني سلوك مسجل
بروتوكول تقييم مراحل VB-MAPP وتطور السوك
المبادئ والمفاهيم الأساسية في علم تحليل السلوك التطبيقي
تحليل اللغة وطرق التدريب عليها حسب النظرية السلوكية في اللغة (السلوك اللغوي)
تم تحديث التدريب ليتضمن:
• تحديث على كافة محاور البرنامج
• اضافة محاور في مجال التقييم والتشخيص ليتناسب مع متطلبات IBAO & BACB & QABA
• اضافة مجموعة جديدة من الفيدوهات لتوضيح آليات تطبيق الإجراءات والتطبيقات العملية الخاصة بمحتوى المساقات
• توفير أخصائيين محترفين لمتابعة التطبيقات العملية للمشاركين اول بأول وتزويدهم بالتغذية الراجعة لصقل مهاراتهم وتطويرها
• تزويد المتدربين بالحقيبة التدريبية الشاملة وباللغتين العربية والانجليزية
الفئة المستهدفة من برنامج فني سلوكي مسجل/ مرخص:
الأشخاص الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد والاضطرابات النمائية الاخرى.
خريجين التربية الخاصة.
معلمي وأخصائي التوحد.
معلمو المدارس.
اخصائي النطق.
أخصائي العلاج الوظيفي.
اخصائي صعوبات التعلم.
الاخصائيين النفسيين.
الأطباء النفسيين وأطباء الأطفال.
الأشخاص الراغبين في تطوير مسارهم المهني في مجال التربية الخاصة
الباحثين عن فرصة عمل في المؤسسات والمراكز التي تطبق استراتيجيات تحليل السلوك
الجزء الثاني: التقييم الوظيفي للسلوك
الجزء الثالث: المتغيرات القبيلة للسلوك، سيطرة المثير و العمليات الدافعية
الجزء الرابع: استخدام أساليب التدريب بالمحاولات المنفصلة لتعليم المهارات الوظيفية للأطفال من ذوي التوحد والاضطرابات النمائية الأخرى
VB-MAPP- An Overview of The Assessment-
VB Part-1
VB Part-2
VB Part-3
كتيب:مقدمة في أساسات تحليل السلوك التطبيقي
الجزء الأول: المبادئ والمفاهيم الأساسية في علم تحليل السلوك التطبيقي
نموذج جمع بيانات التسلسل-Chaining
تقديم المثيرات المفضلة عن طريق التقديم المتعدد بدون ارجاع (MSWO)
التقييم عن طريق التقديم المفرد للمثيرات
تقييم المعزز للأفراد من ذوي الإعاقة الشديدة (RAISD)
تقييم دوافع السلوك( مدا ) MAS
نموذج جمع البيانات عن طريق العينات الزمنية الكاملة/ الجزيئة/ اللحظية
أداة فحص التحليل الوظيفي (FAST)
ورقة بيانات DTT
نموذج الخطة السلوكية
مخطط خطوات تطبيق مراحل (DTT
بروتوكول تطبيق «قبول لا»
برنامج الانتظار
التقييم عن طريق التقديم المزدوج
الدرس الأول: المنظومة السلوكية من حيث المبادئ والمصطلحات الرئيسية
الدرس الثاني: اختيار السلوك وتحديده وقياسه وتقييمه
الدرس الثالث: القياس وأنواعه
الدرس الرابع: التمثيل البصري للبيانات السلوكية
الدرس الخامس:التقييم الوظيفي للسلوك، ووظائف السلوك
الدرس السادس: تعريف التعزيز وأنواعه
الدرس السابع: الإطفاء، وجدولة التعزيز
الدرس الثامن: مقدمة في العقاب
الدرس التاسع: العقاب وأنواعه
الدرس العاشر: التعزيز التفاضلي
الدرس الحادي عشر: العمليات الدافعية، والتعميم
الدرس الثاني عشر: التلقين، والتسلسل
الدرس الثالث عشر: التشكيل، والتدريب بالمحاولات المنفصلة ( DTT)
الدرس الرابع عشر: التدريب على مراحل DTT
الدرس الأول: السلوك اللغوي - الجزء الأول
الدرس الثاني: السلوك اللغوي - الجزء الثاني
الدرس الثالث: السلوك اللغوي - الجزء الثالث
الدرس الرابع: برتوكول تقييم مراحل تطور السلوك اللفظي وبرامج التدخل (Verbal Behavior Milestone Assessment and Placement Program)
الدرس الخامس:تقييم مراحل تطور السلوك اللفظي - الجزء االثاني
الدرس السادس: المراجعة النهائية
0 Reviews
الصرح العلمي الرائد والأول عربيًا نهدف إلى تطوير وتمكين المختصين والأسر والمؤسسات التي تقدم خدماتها للأفراد من ذوي الإعاقات التطورية والتوحد ويسعون لتطبيق البرامج والتدخلات الفعالة التي تعتمد على الدليل العلمي، من خلال مساقات تعليمية وبرامج تدريبية حديثة، بتوظيف الخبرات والرؤى المتبصرة بشغف وحماس فريق عمل مميز من خبراء في التأهيل والتربية وعلم النفس والطب النفسي وطب الأطفال؛ لمساعدتهم على تطبيق البرامج الفعالة باحترافٍ ومهنيةٍ وثقةٍ في تعاملهم اليومي مع الأطفال والبالغين الذين هم هدفنا المنشود دومًا.

Send this course as a gift to your friends